شموع الحب

LOVE FOR LIFE
 
الرئيسيةهمس القلوباليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخواني وأخواتي قاطعوااااااااااااا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو زين
مشرف متميز
مشرف متميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 88
العمر : 26
الموقع : سوريا/ حلب
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : لو لم تكن الحياة مؤلمة لما ولدنا ونحن نبكي
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: أخواني وأخواتي قاطعوااااااااااااا   الإثنين سبتمبر 22, 2008 8:24 am

أساس المشكلة :بدأت القصة عندما أراد مؤلف كتب أطفال دانمركي أن يضع على غلاف كتابه صورة للرسول -صلى الله عليه وسلم- ورفض رسام الكاريكاتير المكلف بإعداد الغلاف رسم هذه الصورة، فقرر المؤلف إقامة مسابقة لرسم الرسول، حيث تقدم لها (12) رسام كاريكاتير أرسلوا (12) صورة مسيئة لرسولنا الكريمولم تفوّت صحيفة (بيو لاندز بوستن) اليمينية المتطرفة والتابعة للحزب الحاكم هذه الفرصة، في التقاط هذه الصور ونشرها استهانة بمشاعر أكثر من مليار و(300) مليون مسلم ، بالرغم من أن مسلمي الدانمارك والبالغ عددهم (200) ألف، ( الإسلام هو الديانة الثانية في الدانمارك بعد المسيحية البروتستانتية ) حاولوا الاحتجاج على القرار، وذلك عن طريق رفع مذكرة إلى الحكومة الدانماركية، إلا أن الجواب كان هو الرفض، وإصرار الحكومة على دعم حملة الهجوم تحت مسمى ''حرية التعبير''بل كان الموقف الحكومي الدانماركي أكثر شراسة برفض المدعي العام تلبية طلب الجالية الإسلامية برفع دعوى قضائية ضد الصحيفة بتهمة انتهاك مشاعر أكثر من مليار مسلم في العالم، وقال المدعي العام الدنماركي: إن القانون الذي يُستخدم لتوجيه تهم بسبب انتهاك حرمة الأديان لا يمكن استخدامه ضد الصحيفةإن حالة العداء للإسلام والمسلمين في الدانمرك تجاوزت كل الخطوط؛ فهناك تعبئة عامة ضد الإسلام، على كافة المستويات بدءاً من التصريح الذي نقل على لسان ملكة الدانمرك (مارجريت الثانية) والذي قالت فيه: "إن الإسلام يمثل تهديداً على المستويين العالمي والمحلي"، وحثت حكومتها إلى "عدم إظهار التسامح تجاه الأقلية المسلمة"، انتهاءً بمواقع الإنترنت التي يطلقها دانمركيون أفراداً ومؤسسات خاصة ، تحذر من السائقين المسلمين، لأنهم "إرهابيون وقتلة" مروراً بالحملة العامة في الصحف ومحطة التلفاز العامة التي أعلنت الحرب ضد الإسلام والمسلمين
تعريف بدولة الدنمرك



أخي المسلم أختي المسلمةقد قام حثالة من الصحافيين في الدنمرك بإهانة سيد هذه الأمة رسلونا صلى الله عليه وسلم ووصوفه بكركتيراتهم بأبشع الوصف والصورالله أكبر الله أكبربداء الخوف من المقاطعة يزلزل الأرض من تحت أقدامهم وبداء النوم يفارق أعينهم فهم أناس تعتبر المصالح الدنوية والمادة هي أكبر همهم وكل هذا بفضل من الله عز وجل وبتكاتف الشعوب المسلمة لمقاطعة كل من يتجراء على ديننا دين الأسلام دين الحقربما كانت هذه الأحداث درسا لنا في التكاتف نحن المسلمون ودرس لهم لعدم معاودة او محاولة معاودة ذلك مستقبلا وان يكون لنا القدر العظيم لديهم رغما عن انوفهمكما ان هذه المقاطعة تأتي بثمارها على المدى القريب والبعيد إذا ادركنا حجم الواردات الخارجية من سلع لها بديل وطني صنع في وطننا الغالي فكم من الملايين تذهب لهم من قوتنا نحن الشعب فلما لا نستبدل هذه السلع بسلع صنعت في وطننا او في البلاد الإسلامية لدعم إقتصادنا على المستوى المحلي والإسلامينحن المسلمين حين يأتي ذكر أي نبي من الأنبياء عيسى او موسى او او او فنقول عليه السلام كما علمنا نبينا صلى الله عليه وسلم وأمرنا به ربنا عز وجل بالعلم ان نبينا هو خاتم الأنبياء وديننا هو دين الحق وقد فضلنا الله عز وجل على جميع الأمم ومع ذلك لانرضى بسب او شتم او تشوية صورة أي نبي او رسول ممن سبقوا نبينا صلى الله عليه وسلم وهذا هو الفرق بين ديننا ودينهم , فديننا يدعو للؤلفة بين الناس والدعوة بالتي هي أحسنوما نطالب به نحن كمسلموناولا : الإعتذار الرسمي من ملكة الدنمرك لنبينا صلى الله عليه وسلم ولنا كمسلمينثانيا : التعهد الرسمي بعدم تكرار ذلكثالثا : الإعتذار الرسمي من الجريدة التي نشرت الرسوم الكركتيريةرابعا : معاقبة الجريدة والتشهير بهذا العقاب علناًخامسا : معاقبة الصحفي الذي نشر هذه الرسوم ومعاقبة رئيس تحرير هذه الجريدة معاقبة علنية وأخذ التعهدات عليهم بعدم تكرار ذلك مع العلم انه حتى بعد هذا كله يجب ان تستمر هذه المقاطعة إلى الأبد لكي يكون ذلك عبرة للبقيةفلن نكون متسامحين هذه المرة معهم يكفينا طيبة وتسامح جعلتهم يظنون أننا جبناء ليكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه المساس بمشاعرنا نحن المسلمون بأي طريقة كانت او التعرض لديننا او نبينا صلى الله عليه وسلم او كتاب الله ==============================================================نستعرض عليكم هنا بعض ردود الفعلالجزيرة نت :

قال وزير الخارجية الدانماركي بير ستيج موللر بعد اجتماع طارئ للجنة السياسة الخارجية في البرلمان، إن وزارة الخارجية السعودية قالت إن رد الفعل الشعبي على الرسوم هو الذي أدى إلى مقاطعة المستهلكين.

وقد أجرى موللر اتصالات في الاتحاد الأوروبي لطلب مساعدته إذا استمرت المقاطعة.

وكانت السعودية استدعت سفيرها في كوبنهاغن إثر نشر صحيفة "جيلاندز بوست" في أيلول/سبتمبر الماضي 12 رسما تسيء إلى النبي عليه السلام وتلصق به تهم الإرهاب.
أعلنت شركة "ارلا فودز" اكبر الشركات المصدرة في الدنمارك ان المنتجات الدنماركية مهددة بحملة مقاطعة في السعودية احتجاجا على نشر صحيفة دنماركية في ايلول/سبتمبر رسوم كاريكاتيرية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم
وتصدر مجموعة "ارلا فودز" الدنماركية السويدية، ثاني منتج اوروبي، الى السعودية سنويا بما قيمته ملياري كورون دنماركي (268 مليون يورو).

وصرح لوي اونوري المتحدث باسم الشركة في الدنمارك "لاحظنا تزايد اقدام اصحاب المحلات التجارية على رفع منتجاتنا من الارفف والعزوف عن استيراد المزيد منها لان المستهلكين لا يريدون الشراء".

وقال المتحدث ان "الوضع خطير للغاية" لارلا فودز بعد ان تم استدعاء البائعين ميدانيا من قبل اهم زبائننا "الذين يهددون بالتوقف عن شراء الزبدة والاجبان التي ننتجها" في حال لم تقدم الدنمارك اعتذارات رسمية عن هذه الرسوم التي تعتبر مهينة للاسلام.

واضاف ان هذه المقاطعة تأتي بعد "النداءات التي وجهها رجال الدين الذين استاءوا من موقف الحكومة الدنماركية الرافض لادانة هذه الرسوم او تقديم اعتذارات الى العالم الاسلامي لهذه الاهانات".

وكان نشر "يلاندز بوسطن" لهذه الرسوم في 30 ايلول/سبتمبر الماضي قد اثار ردود فعل عنيفة في الاوساط الاسلامية في الدنمارك والخارج وتهديدات ضد بالموت للصحيفة ولراسم الكاريكاتور.

وازداد الوضع تفاقما بعد سماح يلاندز بوستن لصحيفة مغازينات النروجية في 10 كانون الثاني/يناير بنشر هذه الرسوم الساخرة الـ12 للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بدعوى "حرية التعبير".السعودية تستدعي سفيرها من الدينمركالأستاذ محمد بن إبراهيم الحجيلان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة الدنمارك والذي تم إستدعاءه اليوم من قبل حكومة المملكة بسبب الإساءات التي نشرتها صحف الدنمارك وتناولت رسومات سيئة طالت الرسول صلى الله عليه وسلم...الخطوة القادمة ماهي...وكيف سيكون رد حكومة الدنمارك تجاه تدارك الوضع وتأزمه بعد ان وصلت الحالة الدبلوماسية بين السعودية والدنمارك إلى مثل هذا الوضع في العلاقات بين البلدين..؟؟ وكانت الحكومة السعودية قد أعرب في جلستها يوم الاثنين الماضي عن استنكارها لما نشر من رسوم كاريكاتورية مست ذات الرسول صلى الله عليه وسلم، وقالت ان ردود الفعل الرسمية في الدنمارك لم ترتقي مع الاحتجاجات الصادرة من العالم الإسلامي. وزير خارجية الدنمرك بير شتيج مولر قال في بيان له اليوم ان استدعاء السفير السعودي مثير للدهشة لكن ليس هناك قطع للعلاقات مع السعودية. السعودية تستدعي سفيرها لدى الدانمارك بسبب الإساءة للرسول

استدعت السعودية سفيرها لدى الدانمارك وبررت الرياض هذا الإجراء بعدم اتخاذ كوبنهاغن إجراءات كافية ضد الصحيفة التي نشرت رسوما تسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال مسؤول بالخارجية السعودية إن ما وصفه بعدم اكتراث الحكومة الدانماركية لإساءة صحفها للرسول أدى لتعقيد الأمر فتم استدعاء السفير محمد الحجيلان للتشاور.

وأعربت الرياض عن أسفها واحتجاجها على موقف الحكومة الدانماركية من موضوع الإساءة للإسلام والمسلمين.

يأتي ذلك بعد أن حث مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ الدانمارك على معاقبة صحيفة جيلاندز بوستن التي نشرت نحو 12 رسما مسيئا للنبي في سبتمبر/أيلول الماضي.

ودعا بيان المفتي السعودي الحكومة الدانماركية إلى إجبار الصحيفة على الاعتذار عن هذه الجريمة الشنعاء وفرض عقوبات رادعة على كل من شارك فيها.

وتشهد السعودية حاليا حملة تدعو بعدة وسائل مثل رسائل الهاتف النقال إلى مقاطعة المنتجات الدانماركية.

وفي كوبنهاغن أعلنت شركة أرلا فودز -أكبر الشركات المصدرة- أن المنتجات الدانماركية مهددة بحملة المقاطعة. وصرح المتحدث باسم الشركة بأن أصحاب المحال التجارية يقومون بسحب منتجاتها من أماكن العرض والعزوف عن استيراد المزيد منها لأن المستهلكين لا يريدون الشراء.

وتصدر المجموعة الدانماركية السويدية إلى السعودية سنويا بما قيمته ملياري كورون دانماركي (268 مليون يورو) معظمها منتجات الزبدة والأجبان.

كان وزراء الخارجية العرب انتقدوا في اجتماعهم بالقاهرة الشهر الماضي عدم اتخاذ كوبنهاغن إجراء إزاء الصحيفة. وأمام تصاعد الغضب العربي والإسلامي دافع رئيس الوزراء الدانماركي أندريس فوج راسموسين مطلع الشهر الجاري عن حرية التعبير، لكنه حث الدانماركيين على ممارسة هذا الحق دون التحريض على الكراهية ضد المسلمين.

تحرك نرويجي

في المقابل آعلنت الخارجية النرويجية أنها طلبت من دبلوماسييها المعتمدين في دول إسلامية الإعراب عن أسفهم للرسوم التي أعادت صحيفة مغازينات النرويجية نشرها في العاشر من الشهر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة إن الوزيرة ليني دالي ساندستن طالبت الدبلوماسيين في الشرق الأوسط بهذا التحرك لمحاولة احتواء الأزمة.
الأردنقررت وزارة الخارجية الأردنية استدعاء سفير الدانمرك في الأردن إلى مقر الوزارة وتسليمه مذكرة رسمية تتضمن استنكار الأردن واحتجاجه إزاء ما قامت به بعض الصحف الدانمركية من نشر إساءات للدين الاسلامى . وجاء هذا الاستدعاء استجابة لطلب تقدمت به لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني إلى الحكومة الاردنية . وكانت جبهة العمل الإسلامي في الأردن قد وجهت أمس رسالة إلى ملكة الدنمارك تضمنت احتجاج واستنكار الجبهة لما صدر من إساءات في الصحف الدانمركية للدين الإسلامي الحنيف .

نشرت الصحيفة المشؤومة في موقعها على الانترنت تقريرا عن المقاطعة الشعبية في المملكة، وابرز ماذكر في التقرير النقاط التالية:
- شركة ارلا مهتمة بموضوع المقاطعة في السعودية لانها يمكن ان تكلف البلايين اذا كانت المشاركة عامة.

- حملة شعبية واسعة يقوم بها السعوديين لمقاطعة المنتجات الدينماركية تعبيرا عن غضبهم عن الرسومات التي نشرت عن الرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم).

- السياسيين والقادة الدينيين شجعوا الناس على المقاطعة. وشاركت محطات التلفزة في هذه الحملة بتعريف الناس بمنتجات شركة ارلا.

- ايرادات شركة ارلا من الشرق الاوسط 3 بلايين كرونه دينماركي ( تساوي الكرونة 60 هللة).

- السفير الدينماركي في السعودية : اكد هذه المقاطعة وقال باننا هناك خطر في الدينمارك باننا قللنا من الاهانة التي سببتها هذه الرسومات - ليس فقط بين المسلمين في الدينمارك - ولكن بين جميع المسلمين في العالم. لا بد ان ناخذ هذا التهديد بمحمل الجد.

بارك الله فيكم ياكتاب الساحة واعظم لكم الاجر خاصة الاخوين ابولجين ابراهيم والا خ ممكن جدا، ولا يهون البقية.

____________________________________________

التقرير بالانجليزية:

Prophet drawings anger Saudi consumers By The Copenhagen Post Saudi Arabian consumers threaten to protest drawings of the prophet Mohammed by boycotting Arla Foods

Arla Foods is concerned that a boycott of the company's products in Saudi Arabia could cost billions if it takes widespread effect. Saudi Arabian religious and political leaders encouraged consumers to boycott Danish-based Arla Foods' products during last Friday's weekly prayer service.

Since then, the call to has been repeated on national TV stations and newspapers accompanied by pictures of Arla products.

Arla, one of the world's largest producers of dairy products, has earnings worth DKK 3b in the Middle East and expected to open a major dairy facility in two weeks in Saudi Arabia.

Religious leaders called for the boycott as a way to respond to drawings of the prophet Mohammed printed in daily newspaper Jyllands-Posten last September. The newspaper printed 12 drawings of the prophet Mohammed last year as a way to challenge what it considered the intimidating tactics of fundamental islamists.

One Saudi Arabian chain of supermarkets has already removed Arla products from its shelves and called for an official apology.

Arla company feared the boycott could spread.

'The situation is escalating very quickly right now..' said Finn Hansen, a department head for Arla. 'The development in the last hours is quite worrisome.'

Hansen said that major partners in Saudi Arabia had summoned Arla employees to meetings in the next days.

'They have attempted to make us denounce the drawings. The situation is critical because the Saudi consumers react collectively. We're afraid of being hit by a wave of consumer anger,' he said.

Denmark's ambassador to Saudi Arabia, Hans Klingenberg, confirmed that the threat of a widespread boycott had increased in recent days and that Danish companies were concerned.

'There's a risk that in Denmark, we have underestimated the offence that the drawings have caused - not just among Muslims in Denmark but in the whole Muslim world. We should take the threat very seriously,' said Klingenberg.
موقف السفير الدنميركيالسفير الدنماركي يقوم بزيارات لهيئات إسلامية كبرى بالرياض.. ويرفض تقديم أي اعتذار عن الإساءة لرسول الله



الرياض : عبدالله القحطاني

علمت (الوفاق) أن السفير الدنماركي في الرياض يحاول بكل الطرق احتواء غضب رد الفعل في الشارع السعودي ضد بلاده وحملة المقاطعة للبضائع الدنماركية، التي انتشرت بصورة لم يسبق لها مثيل عبر رسائل الجوال، ومنتديات الإنترنت، ولقيت تجاوباً شعبياً، وقد سحبت بعض المحلات التجارية البضائع الدنماركية من العرض.

وقد قام السفير الدنماركي هانز كلينجبرج بزيارة لبعض الهيئات والمؤسسات الإسلامية الكبرى، والتي صدرت عنها بيانات تندد بإساءة الصحيفتين الدنماركية والنرويجية إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وطالبت بموقف واضح وصريح للحكومة الدنماركية تعتذر فيه عن الإساءة لرسول الله، وتقديم المسؤولين عن الجريمة للمحاكمة.

وقد فشل كلينجبرنج في إقناع القيادات الإسلامية التي التقاها بأن الحكومة الدنماركية لا تستطيع التدخل في حرية الصحافة هناك، وأنها غير تابعة للحكومة، وأن المنوط بالموضوع القضاء الدنماركي، وأن هذا من حرية التعبير. وحمل السفير هانز كلينجبرج تقريراً من عشر صفحات يوضح موقف الحكومة الدنماركية من المسألة وتطورات الأزمة، ولكن لا يحتوي على أي إدانة أو شجب أو استنكار، فقط يستعرض تطورات القضية.

وقد رفض السفير الدنماركي تقديم أي اعتذار باسم الحكومة، وقال: لا دخل للحكومة الدنماركية بالقضية، وهي تخص الأجهزة القضائية.
الرياض : علي الشهري أصدر رجل الأعمال السعودي عبد الله بن صالح العثيم رئيس مجموعة العثيم التجارية قرارا يقضي بمقاطعة جميع المنتجات الدنماركية في جميع أسواق العثيم. وذكر مصدر من داخل المجموعة لـ (الوفاق) أن القرار صدر يوم الاثنين من قبل رئيس المجموعة التجارية، وأن المقاطعة قد تكون بسحب المنتجات الدنماركية من الأسواق، ووقف المشتريات. وتأتي هذه المقاطعة تجاوبا مع الحملة التي قام بها المسلمون في جميع أنحاء العالم احتجاجا على الرسومات الكاريكاتورية التي نشرتها بعض الصحف الدنماركية التي سخرت من النبي، و بذلك يكون عبد الله العثيم هو رجل الأعمال السعودي الثاني الذي تفاعل جديا مع حملة الاحتجاج و المقاطعة، بعد رجل الأعمال حسن آل مهدي الذي تكفل بنفقات مقاضاة الصحف التي نشرت الرسوم المسيئة للرسول.
الرياض : عبدالله حامد علمت (الوفاق) أن اجتماعاً عقد صباح اليوم بين رجل الأعمال حسن آل مهدي المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة آل مهدي القابضة والمهندس سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء، وانتهى الإجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة بيت الجالية الإسلامية في الدنمارك واللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء بدعم رجل الأعمال حسن آل مهدي ، لتشمل الجهود كافة الدول الأوروبية. وعلمت (الوفاق) أن اجتماعاً آخر سيعقد غداً للبدء بالخطوات التنفيذية لمقاضاة الصحيفة الدنماركية، وأن بياناً سيصدر مساء اليوم لتوضيح عمل اللجنة في الأيام المقبلة.

م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.romanciate.yoo7.com
اميرة الحب
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 610
العمر : 27
العمل/الترفيه : الكمبيوتر والرسم والموسيقى وقراءة روايات شكسبير
المزاج : الحب ملىء حياتى
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخواني وأخواتي قاطعوااااااااااااا   الخميس سبتمبر 25, 2008 1:48 pm

اه كلام مؤثر كتييييييير وانه يجب على كل مسلم ومسلمة ان يقاطعوا تلك البضائع الدنماركية لانها اساءت الى رسولنا العزيز وانا سأبتدى بنشر تلك المقالات المقاطعة بأذن الله مشكوووووووور عليها

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://romanciate.yoo7.com
خوخة
بنوتة نشيطة
بنوتة نشيطة
avatar

عدد الرسائل : 124
تاريخ التسجيل : 16/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخواني وأخواتي قاطعوااااااااااااا   الجمعة سبتمبر 26, 2008 5:36 am

شكرا لك على تلك المعلومات اخى وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخواني وأخواتي قاطعوااااااااااااا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شموع الحب :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: